منتدى التكنولوجيا الحديثة

منتدى التكنولوجيا الحديثة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 السنترينو تقنية وليست معالج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
العمر : 23
الموقع : www.le-roi-love.skyblog.com

مُساهمةموضوع: السنترينو تقنية وليست معالج   الجمعة نوفمبر 30, 2007 6:10 pm

السنترينو تقنية وليست معالج



ماهو انتل "سنترينو" Intel ® Centrino TM ؟




في بداية شهر مارس من عام 2003 اعلنت شركة انتل لمعالجات الحاسابات الشخصية إنتاج تقنية منتج جديد يعرّف بـ (سنترينو) و على الرغم من ذلك فان (سنترينو) ليس بمعالج مركزي و انما اسم للتقنية الجديدة المطورة من قبل شركة انتل. و هذة التقنية الجديدة تخص الكمبيوترات المحمولة على وجة الخصوص. ولكي تتمكن من اطلاق اسم (سنترينو) على جهاز محمول يحب ان تتوفر فية ثلاثة مكونات اساسية لتقنية (سنترينو) على النحو التالي:



1. معالج انتل بنتيوم – م (Intel Pentium M)

2. شرائح انتل 855 - (Intel Chipset 855)

3. كرت شبكة انتل لاسليكي من نوع PRO/Wireless 2100 (802.11b) او Intel PRO/Wireless 2200BG (802.11b/g)



الشرط الأول : المعالج انتل بنتيوم (M) (يشير الحرف M إلي كلمة Mobile للدلالة على حرية الحركة واللاسلكية) هو الاهم من القائمة المذكورة طالما اقترن مدى البطارية على الاداء العالي. فهو يستهلك في اعلى اداء له 25 واط مقارنة باكثر من 100 واط يتم استهلاكها من قبل معالج انتل بنتيوم 4 ذو سرعة 3.4 جيجاهيرتز. تقليل الحمل الكهرباء المستخدم من قبل المعالج يتيح المجال الى ان تصبح الحاسبات المحمولة اقل وزنا و واصغر حجما وذلك لقلة اجهزة التبريد اللازمة لتبريد و حدة المعالجة. و لقلة اجهزة التبريد المضافة الى الكمبيوتر فان مدى تحمل البطارية سوف يزيد لفترات اطول. عند تشغيل الكمبيوتر المحمول باستخدام البطارية فان معالج انتل بنتيوم – م يقوم بخفض سرعتة الى 600 MHz و يستهلك خلال هذه السرعة المنخفضة 6 واط لتوفير الطاقة الاستيعابية للبطاربية لفترات اطول.


بما ان زيادة سرعة المعالجات المركزية يزيد من استهلاك البطارية فان شركة انتل أضافت الى معالجها الجديد "بنتيوم – M " سعة اكبر في الذاكرة الثابتة L2 Cache ليتزيد من كفاءة المعالج و تقليل استهلاكه للبطارية, فمعالج بنتيوم – M يحتوي على 1024 ك مقارنة بـ 512 ك مستخدمة مع معالج بنتيوم 4 و بذلك فان اداء معالج بنتيوم – M بسرعة 1.7 GHz يعادل اداء بنتيوم 4 بنسبة الضعف, اي ان اداء 1.7 GHz من بنتيوم – M يعادل او يزيد على اداء معالج بنتيوم 4 بسرعة 2.6 GHz و قد تفوق على 3.0 GHz في بعض الاختبارات.



الشرط الثاني: لنتمكن من اطلاق اسم "سنترنيو" على كمبيوتر محمول يجب إحتوائه على شرائح انتل رقم 855. هذه الشرائح تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية, فهي شرائح تعمل بطاقة منخفضة جدا إلا أنها تعمل بكفائة عالية حيث انها تقوم بتشغيل الجزء المطلوب فقط من الشرائج لاداء المهام.



وكشرط ثالث ، تتطلب شركة انتل احتواء الجهاز المحمول على احدى بطاقات شبكاتها اللاسلكية من نوع 802.11b او b/g لكي يتمكن الجهاز المحمول من حمل علامة "سنترينو". فان لم يتم تجهيز الكمبيوتر المحمول بإحدى بطاقات انتل للشبكات اللاسلكية فلا يمكن بالتالي اطلاق اسم سنترينو على ذلك الجهاز.



وخلاصة للموضوع ، فإن الجهاز الذي يحتوي على معالج انتل بنتيوم M و شرائح انتل 855 حتما سيتفوق على أي جهاز آخر يحتوي على معالج انتل بنتيوم 4. و ان كلمة "سنترينو" فرضت من قبل شركة انتل لتسويق منتجاتها, فان احتواء الجهاز على معالج انتل بنتيوم M و شرائح انتل 855 هو الاهم فبحصولك على جهاز يحتويهما تكن واثقا بانك قد حصلت على جهاز يعادل او قد يتفوق على أي جهاز اخر غير مسي بـ"سنترينو".



إذا هل أنت فعلا تحتاج سنترينو؟؟



أنت الوحيد الذي تستطيع الإجابة على هذا السؤال.. الذي أريد أن أقوله لك لكي تتخذ قرارك هو أن سنترينو جهاز متطور ومتوافق مع تقنيات الشبكات اللاسلكية.. وهو عالي الأداء وموفر للبطارية كأي معالج موبايل آخر... إذا القرار متروك لك... لكن الذي يلاحظ أن أجهزة السنترينو كلها مصممة لأن تكون خفيفة الوزن وأقل سمكا من غيرها.. وربما هذا الذي يجذب الناس إليها.. ولكن ارتفاع اسعارها يقف عائقا أمام المشتري العادي الذي لا يطمح إلى شبكة لا سلكية أو لايهمه كثيرا عمر البطارية وأخيرا.. يبقى الفهم الحقيقي للتكنلوجيا وما تخفيه من خصائص وما تحتاجه أنت منها هي الدافع الأكبر في تحديد هوية جهازك المستقبلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://technont.forumstech.com
 
السنترينو تقنية وليست معالج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التكنولوجيا الحديثة :: الفئة الأولى :: منتدى أخبار التقنية المعلوماتية والتكنلوجية-
انتقل الى: